لماذا سُميت بـ "أيام التشريق"؟ وما علاقتها بساعات النهار والليل؟ "الزعاق" يُجيب

أيام التشريق وما علاقتها بساعات النهار والليل؟ الزعاق يُجيب
كتب بواسطة: محمد الحكيم | نشر في 

كشف خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد بن صالح الزعاق في تصريحاته الأخيرة على حسابه الرسمي عبر منصة إكس عن الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة والتي سُميت بـ "أيام التشريق" والسبب وراء تميزها عن أيام السنة.

حيث قال الزعاق: " الأيام العشرة من ذي الحجة، خُصت بأسماءٍ لتمييزها عن غيرها في سائر أيام السنة، فاليوم الثامن "يوم التروية"، والتاسع يوم عرفة، والعاشر "يوم الأضحية"، والأيام الثلاثة اللاحقة على الأضحية تُسمى بأيام التشريق، وهي الأيام المعدودات المذكورة في القرآن الكريم".


إقرأ ايضاً:قبيلة قحطان: تاريخ عريق وأصالة متجذرة (تفاصيل كاملة)أكوا باور: تراجع كبير للسهم وتوقعات إيجابية لمستقبل عملاق الطاقة المتجددة السعوديالهلال خارج الحسبان!! أزمة واضحة تدفع أندية دوري روشن للتحرك في الميركاتو الصيفيالغموض يسيطر على مصير ساديو ماني.. والخلاف يشتد بين النصر والقادسية والسبب؟!حياة البدو: رحلة عبر الزمن في قلب الرياضسنرى ما سيحدث! تصريحات حصرية من "فاسكيز" بشأن قدومه إلى الدوري السعوديتعويضًا عن لابورت.. إدارة النصر تضع أكثر من عقد مجزي لضم اسمين هامين على الساحة الكروية

وتابع: " أيام التشريق سُميت بهذا؛ لأن الأضحية لا تُزكى إلا بعد شروق الشمس، وقيل لأن الناس يشرقون اللحم "يقطعونه".

وأضاف: "في أيام التشريق، يمكث الحجيج في مِنى يأكلون ويشربون ويتبادلون المنفعة، ويذكرون الله، ويشكرونه على ذلك".

واستكمل: "أيام التشريق في هذه السنة هي الأطول نهاراً والأقصر ليلاً في السنة".

وتابع: " عشرة ذي الحجة سُميت بأسماءٍ خاصة تمييزاً عن غيرها، "اليوم الثامن" يوم التروية، و"اليوم التاسع" يوم عرفة، والعاشر عيد الأضحى المبارك، ومن 11 إلى 13 تُسمى أيام التشريق، وخصت بها أطهر البقاع مكة المكرّمة".

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية