لكل يوم تسمية معينة.. "الزعاق" يكشف عن أسماء الأيام العشر وأهمية الحج عند العرب

كتب بواسطة: سعد محمد | نشر في 

تحدث الدكتور خالد الزعاق، الخبير الفلكي في المملكة العربية السعودية عن أسماء الأيام العشر في شهر ذي الحجة، وعن أهمية الحج عند العرب قديمًا وحديثًا.

حيث قال خلال فقرة تقويم عبر قناة العربية السعودية أن الأيام العشر الأولى من ذي الحجة التي ذكرت في القرآن الكرين لها مكانة خاصة عند المسلمين وجعلتها تتميز عن غيرها من أيام السنة بأكملها، ولذلك تم تخصيص أسماء محددة لها.


إقرأ ايضاً:أكوا باور: تراجع كبير للسهم وتوقعات إيجابية لمستقبل عملاق الطاقة المتجددة السعوديصفقات العيد…عروض وخصومات أسواق نحن واحد للتسوق السعودية حتى ١٩ يونيو ٢٠٢٤الغموض يسيطر على مصير ساديو ماني.. والخلاف يشتد بين النصر والقادسية والسبب؟!تعالوا شيلوا معنا من الذهب.. صاحب محل ديكورات يكشف قيمة الأرباح المُحققة من التجارةمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكيةللجنسين وبرواتب خيالية! الشركة السعودية لهندسة الطيران تطرح وظائف معدودة وهذا رابط التقديمبالمجان!! شاهد.. أطباء يكشفون منح ادوية باهظة الثمن بشكل مجاني للحجاج لبعض الحالات الصحية

وأضاف أن اليوم الثامن يعرف باسم يوم التروية أما اليوم التاسع فيطلق عليه يوم عرفة بينما العاشر هو يوم النحر وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

بينما اليوم الحادي عشر إلى الثالث عشر من الشهر فهم أيام التشريق، وهنا نالت أطهر بقاع الأرض اختصاصًا وهي مكة المكرمة حيث تشهد مناسك الحج.

وأكمل حديثه بقوله أن الحج له أهمية كبرى منذ قديم الزمن عند العرب حيث كان به قديمًا يحرم القتال حتى يكون الحجاج فيه بمأمن على أنفسهم واموالهم.

وذلك يحدث في أربعة أشهر وهم ذي القعدة وذي الحجة ومحرم ورجب.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية