انهيار في مبيعات أهم العلامات التجارية في سوق السيارات.. إليك تفاصيل الأزمة

انهيار في مبيعات أهم العلامات التجارية في سوق السيارات.
كتب بواسطة: محمد الحكيم | نشر في 

شهدت بعض الشركات اليابانية الشهيرة في صناعة السيارات مثل تويوتا موتور وكذلك مازدا وعدد من الشركات الأخرى انهيار في حالة الأسهم في البورصة العالمية وهو الضرر الناتج عن صدور قرارات بإيقاف بعض خطوط الإنتاج التي تم إطلاقها بمخالفات جسيمة.

حيث أصدرت وزارة النقل اليابانية قرار بحسب بعض أنواع السيارات في تويوتا موتور ومازدا من الأسواق لما بها من مخالفات التلاعب في المستندات الرسمية وذلك فيما يشمل  الطلبات المقدمة من هوندا 7267.تي، وسوزوكي 7269.تي، وياماها موتور 7272.تي.


إقرأ ايضاً:أكوا باور: تراجع كبير للسهم وتوقعات إيجابية لمستقبل عملاق الطاقة المتجددة السعوديصفقات العيد…عروض وخصومات أسواق نحن واحد للتسوق السعودية حتى ١٩ يونيو ٢٠٢٤تعالوا شيلوا معنا من الذهب.. صاحب محل ديكورات يكشف قيمة الأرباح المُحققة من التجارةبدون خبرة.. غرفة الرياض تطرح وظائف خالية للجنسين بمرتبات مغرية وهذه التخصصات المطلوبةحماية العمال من أشعة الشمس الحارقة: بدء سريان قرار حظر العمل في المملكةبالمجان!! شاهد.. أطباء يكشفون منح ادوية باهظة الثمن بشكل مجاني للحجاج لبعض الحالات الصحيةمن هم مستحقي الأراضي المجانية؟ سكني تُجيب بالشروط

وبعد سير التحقيقات اللازمة تبين أن الشركات المذكورة قد قامت بتقديم بيانات خاطئة عند إتمام اختبارات السلامة وتقديم شهادات غير حقيقية عن المركبات والتي تشمل 3 نماذج إنتاجية لكورولا فيلدر، وكورولا أكسيو، وياريس كروس، والإصدارات المتوقفة من 4 نماذج شعبية.

وقد أصدرت مازدا بيان رسمي توضح خلاله إنها علقت شحنات سيارتها الرياضية Roadster RF وسيارة Mazda2 الهاتشباك بدءًا من يوم الخميس من الأسبوع الماضي؛ وذلك بعد أن وجدت أن العمال قاموا بتعديل نتائج اختبار برنامج التحكم في المحرك.

كما تم إجراء اختبار التصادم الطرازي والذي تم التوصل من خلاله إلى أنه قد تم التلاعب باستخدام مؤقت لإطلاق الوسائد الهوائية أثناء بعض اختبارات التصادم الأمامي بدلاً من الاعتماد على جهاز استشعار على متن السيارة لاكتشاف الاصطدام.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية