غرامة كبيرة .. الداخلية السعودية تُعلن عن غرامة انتهاء الإقامة

غرامة كبيرة .. الداخلية السعودية تُعلن عن غرامة انتهاء الإقامة
كتب بواسطة: رولا كرم | نشر في 

غرامة انتهاء الإقامة في السعودية قد تم تحديدها من قبل الجهة المختصة بذلك في وزارة الداخلية، والتي قامت بالتأكيد على ضرورة تجديد الإقامة خلال المدة المسموح للفرد أن يقوم خلالها بالتمديد كيلا يضطر إلى دفع الرسوم المالية المقررة لذلك، وتطبيق العقوبات الصارمة المحددة، وعبر موقعنا نقوم بعرض التفاصيل.

غرامة انتهاء الإقامة في السعودية


إقرأ ايضاً:في ثاني أيام عيد الأضحى…إليكم سعر صرف العملات مقابل الريال السعودي اليوم الإثنين ١٧ يونيو تراجع بسيط في أسعار الذهب بالمملكة العربية السعودية في ثاني أيام عيد الأضحى المباركلحملة البكالوريوس فأعلى.. وظائف شركة تحكم بشروط سهلة ومرتبات خيالية وهذه التخصصات المطلوبةعرض ناري من الاتحاد للأسطورة المصري وبطل ليفربول "مو صلاح".. وهذه البدائل حال رفض العرضمناخ المملكة العربية السعودية: تنوع جغرافي وتباين فصليللطلاب الجدد | طريقة التسجيل في نظام نور للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفالشخصية محبوبة! "فلاح القحطاني" يكشف عن هوية المتحدث الرسمي باسم نادي النصر القادم

وزارة الداخلية في المملكة حددت بعض الغرامات المالية التي يتم دفعها عندما يتم انتهاء صلاحية الإقامة للمقيم، وتختلف قيمتها حسب عدد المرات، حيث يتضمن ما يلي غرامة انتهاء الإقامة في السعودية:

  • 10 آلاف ريال سعودي في المرة الأولى.
  • 20 ألف ريال في المرة الثانية.
  • 30 ألف ريال سعودي في المرة الثالثة والسجن ثلاثة أشهر.

ما هي المدة المسموح بها بعد انتهاء الاقامة

يوجد العديد من الاستفسارات التي قد تم تداولها عن الإقامة في السعودية للعامل الوافد، وقد أكدت وزارة الداخلية على ضرورة الالتزام بتجديدها في الموعد المحدد والمهلة التي تم وضعها للفرد الذي ينبغي عليه إجراء التجديد، حيث تكون الإجابة على استفسار ما هي المدة المسموح بها بعد انتهاء الاقامة: ثلاثة أيام.

تكلفة تجديد الإقامة في السعودية

خدمة تجديد الإقامة للأفراد المقيمين في المملكة من ضمن الخدمات التي توفرها وزارة الداخلية، ويتم الحصول عليها بكل سلاسة وسهولة، ولكن ينبغي على الفرد أن يقوم بسداد قيمة الرسوم المحددة لها حسب ما جاء من شروط الخدمة، حيث تكون تكلفة تجديد الإقامة في السعودية: 650 ريال سعودي، والمرافق 2000 ريال.

في النهاية يجب على الكفيل أو صاحب العمل الخاص بالمقيم داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بتجديد الإقامة فور انتهائها لكيلا يتم تطبيق نظام الغرامات المالية المحددة من الهيئة المعنية بذلك عليه عندما تنتهي الصلاحية الخاصة بإقامة الفرد المقيم.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية